خرید الیاف کربن

ألياف كربونيه

ألياف الكربون هي ألياف يبلغ قطرها حوالي ۵ إلى ۱۰ ميكرومتر (۰٫۰۰۰۲۰-۰۰۰۰۳۹ بوصة) وتتكون في الغالب من ذرات الكربون.

تتمتع ألياف الكربون بالعديد من المزايا مثل القوة العالية والصلابة ، وقوة الشد العالية ، وانخفاض نسبة الوزن إلى القوة ، والمقاومة الكيميائية العالية ، وتحمل درجات الحرارة العالية ، والتمدد الحراري المنخفض. ألياف الكربون أقوى بخمس مرات وأصلب بمرتين من الفولاذ.

كل هذه الميزات تجعل ألياف الكربون تحظى بشعبية كبيرة في مجالات مثل الفضاء والهندسة المدنية۱ والجيش والدراجات النارية ، إلى جانب الرياضات التنافسية الأخرى.

ومع ذلك ، فإن ألياف الكربون غالية الثمن نسبيًا مقارنة بالألياف المماثلة مثل الألياف الزجاجية وألياف البازلت والألياف البلاستيكية.

أدت ألياف الكربون ، وهي الحركة المستمرة للعلم في مجال هندسة الزلازل الإنشائية ، إلى استخدام طرق جديدة ومواد جديدة في السنوات الأخيرة. من بين هذه الابتكارات ، FRP (مادة البوليمر المقوى بألياف الكربون) لها مكانة خاصة في مجال التقویه ، لدرجة أنه وفقًا لبعض الخبراء ، يجب تسمية FRP بمواد البناء في الألفية الثالثة.

مركب FRP وألياف الكربون ، والذي تم استخدامه لأول مرة في صناعة الطيران ، مع ميزات جديدة مثل مقاومة الوزن العالية ، ومقاومة التآكل ، وسرعة وسهولة النقل والتركيب ، ونافذة جديدة للمهندسين المدنيين والمتخصصين في تقوية الهياكل وتقوية المباني الخرسانية . لذلك اليوم ، تم تقویه العديد من الهياكل حول العالم باستخدام هذه المواد.

يتم شراء أنواع مختلفة من ألياف الكربون في مجمع بیکران سازان شمال . للاستشارة المجانية والاستعلام عن الأسعار ، اتصل على ۰۲۱-۸۸۷۹۷۹۲۸٫

الیاف کربن

شراء ألياف الكربون

شراء ألياف الكربون ، يمكنك الحصول على ألياف الكربون من الشركات بیکران سازان. تتميز ألياف الكربون بمعامل مرونة مرتفع نسبيًا مقارنةً بألياف الزجاج والكيفلر. أيضًا ، تتميز ألياف الكربون بمعامل تمدد حراري منخفض لهذا النوع من الألياف عند درجات حرارة مختلفة ، مما يجعل حجم ألياف الكربون مستقرًا عند درجات حرارة مختلفة.

نظرًا لوجود منافسة كبيرة في مجال بيع ألياف الكربون في السوق ، يوصى بإيلاء اهتمام خاص لجودتها وسعرها في اختيار وشراء ألياف الكربون ، حتى تكون راضيًا عن مشترياتك

كيفية إنتاج ألياف الكربون

لإنتاج ألياف الكربون ، يتم ربط ذرات الكربون ببعضها البعض في بلورات مصطفة بالتوازي مع المحور الطويل للألياف. لأن المستوى البلوري يعطي الألياف نسبة الحجم إلى الألياف (بمعنى آخر ، إنها أقوى من حجمها)

يتم ربط الآلاف من ألياف الكربون معًا لتشكيل سحب يمكن استخدامه بمفرده أو نسجه في النسيج.

عادة ما يتم دمج ألياف الكربون مع مواد أخرى لتشكيل مركب. عند دمجه مع راتنجات البلاستيك والمخبوزات ، فإنه ينتج بوليمر مقوى بألياف الكربون (يشار إليه غالبًا بألياف الكربون) قوي الوزن نسبيًا وصعب للغاية ، على الرغم من هشاشته إلى حد ما.

هيكل من ألياف الكربون:

يشبه التركيب الذري لألياف الكربون الجرافيت. يتكون من صفائح من ذرات الكربون على شكل سداسي منتظم (صفائح الجرافين). لكن الاختلاف يكمن في كيفية ربط هذه الأوراق معًا. الجرافيت مادة بلورية يتم فيها تكديس الصفائح بانتظام بشكل متوازٍ.

اعتمادًا على المادة الأولية لإنتاج الألياف ، قد تكون ألياف الكربون ذات حركة تربينية أو غرافيتية أو لها هيكل مركب مع كل من شقوق الجرافيت والشقوق التوربينية.

في ألياف الكربون التوربينية ، يتم طي صفائح ذرات الكربون بشكل عشوائي أو تكوم.

اقرأ أيضًا: استخدام ألياف الكربون في الخرسانة

ألياف الكربون وفوائدها

تتميز ألياف الكربون بنسبة عالية جدًا من القوة إلى الوزن – قوة شد عالية ، قوة شد قوية للغاية بالوزن ، ألياف الكربون لديها حوالي ثلث وزن الفولاذ و ۵ إلى ۱۰ أضعاف قوتها. كما أن لديها نسبة عالية من معامل الشد إلى المرونة إلى الوزن وتقبل قوة جيدة ضد التعب. تميزها ألياف الكربون عن غيرها من المواد الهندسية من خلال معامل التمدد الحراري المنخفض للغاية والمركبات الخفيفة والقوية واستقرار الحرارة. وعلى الرغم من القدرة على نسج وإنتاج الأقمشة ذات المقاومة العالية للتآكل ، إلا أن المتانة والعمر الطويل ضد المواد الكيميائية وعدم نفاذية الأشعة السينية هي أبرز خصائص ألياف الكربون.

تطبيق ألياف الكربون

تستخدم ألياف الكربون في صناعات مختلفة. يمكن استخدام ألياف الكربون في صناعة الطائرات لصنع أجزاء الطائرات الحساسة ، ومقاعد الكربون ، وبعض الهياكل الخارجية والداخلية للطائرات ، أو يمكن استخدامها في صناعة السيارات. تستخدم ألياف الكربون أيضًا في صنع وسادات الفرامل وصناديق التوجيه وامتصاص الصدمات وأجزاء المحرك وجسم بعض السيارات.

أحد أهم استخدامات ألياف الكربون هو تشييد المباني وتعديلها. يُعرف تقوية المباني المصنوعة من ألياف الكربون باسم تقویه FRP ويتم القيام به لتقوية وتحسين قوة المباني ضد الأحداث مثل الزلازل.

نوع نسيج ألياف الكربون

نسيج الكربون هو في الواقع شكل من أشكال ألياف الكربون ، والذي يتم نسجه في القماش. يتوفر نسيج الكربون في ثلاثة أنواع من القوام ، ولكل منها تطبيقه الخاص وتستخدم في حالات محددة.

النوع الأول من نسيج الكربون هو النسج البسيط ، وهو أيضًا النسج الأكثر شيوعًا. هذا النسيج كثيف وبالتالي فإن نسيج الكربون يتدلى قليلاً. النوع الثاني من نسيج النسيج يسمى ألياف الكربون کجراه ، والتي تستخدم في صنع الأسطح المنحنية نظرًا لمرونتها العالية. أخيرًا ، النوع الثالث من نسج نسيج الكربون هو النسج أحادي الاتجاه ، والذي يحمل وزن جزء كبير من القماش في اتجاه واحد.

خرید الیاف کربن

مشاكل شراء ألياف الكربون في إيران

واجهت مشاكل شراء ألياف الكربون في إيران ، في السنوات الأخيرة بسبب العقوبات ، استيراد ألياف الكربون العديد من الصعوبات. وقد أدى ذلك ببعض الناس إلى استخدام ألياف متشابهة بدلاً من الكربون ، وأكثرها شيوعًا هي الألياف الزجاجية والبازلتية.

لسوء الحظ ، فإن معظم عينات الألياف الزجاجية المستخدمة في تقوية frp في الدولة لا تتمتع بأي مقاومة شد لتقوية الهيكل. و الطبیق الرئیسی لهذه الالیاف فی صناعات العزل الصناعی  و السیارات و الورق   و بسبب تشابهها مع الالیاف الزجاجیه المستخدمه في التقویه المبانی ، لا يمكن اكتشافه إلا بالطرق المختبرية.

استخدام ألياف البازلت في تقوية الهياكل الخرسانية له عمر قصير. تم إنتاج هذه الألياف لأول مرة في الولايات المتحدة وروسيا الآن هي واحدة من أكبر منتجي هذه الألياف في العالم. وقد لوحظ استخدام هذه الألياف في كثير من الحالات في المشاريع نظرًا لمظهرها الشبيه جدًا بألياف الكربون وسعرها الرخيص.

من المهم أن نلاحظ أنه لا يُسمح لنا باستخدام هذه الألياف إلا عندما يصمم مصمم التقویه بناءً على الخواص الميكانيكية للبازلت في حساباته ، لأن قوة الشد لهذه الألياف تبلغ حوالي نصف الكربون ومعامل مرونتها حوالي واحد ثلث الكربون. نظرًا لقلة المعلومات حول هذه الألياف المتوفرة في المصادر الفارسية ، قررنا تقديم شرح موجز عن هذا الأمر.

تنتج ألياف البازلت عن تسخين صخور البازلت إلى درجة حرارة ۱۵۰۰ درجة مئوية. يحتوي البازلت المناسب لهذا الغرض على أكثر من ۴۶٪ سيليكا ومحتوى منخفض من الحديد.

يتراوح سمك هذه الألياف عادة بين ۱۰ إلى ۲۰ ميكرون ، على الرغم من إنتاج عينات بسمك ۵ ميكرون ، وهو بديل جيد للأسبستوس. استخدامات ألياف البازلت في الغاز الطبيعي المضغوط ، الشبكة الجغرافية ، البترول ، السيارات ، العزل الحراري ، توربينات الرياح ، ومؤخراً ، حديد التسليح البازلت هي بدائل جيدة للحديد الصلب.

يتم شراء أنواع مختلفة من ألياف الكربون في مجمع بیکران سازان شمال. للاستشارة المجانية والاستعلام عن الأسعار ، اتصل على ۰۲۱-۸۸۷۹۷۹۲۸٫

الأسئلة الشائعة حول ألياف الكربون

ما هي الأشكال المختلفة لألياف الكربون؟

يتم إنتاج ألياف الكربون على شكل صفائح ذات اتجاه واحد أو وجهين ، وخيوط ، وصفائح ، ومثبتات ومسامير ، وأحزمة تقوية وكربون.

ما هي مقاومة الشد لألياف الكربون؟

تبلغ قوة الشد لألياف الكربون حوالي ۵۰۰۰ ميجا باسكال.

ما هي مصادر إنتاج ألياف الكربون؟

تشمل مصادر إنتاج ألياف الكربون ألياف الكربون المصنوعة من النباتات (السليلوز) ، وألياف الكربون المصنوعة من البيتومين ، وألياف الكربون المصنوعة من النتريل البولي أكريليك.

ما هي النسبة المئوية من ألياف الكربون الكربون النقي؟

تحتوي ألياف الكربون على ۹۰٪ كربون نقي على الأقل.

ما هو استخدام ألياف الكربون في صناعة البناء؟

تستخدم ألياف الكربون في تقوية المباني والتحسين الزلزالي للهياكل الخرسانية مثل الجسور والسدود.

ما هي فوائد ألياف الكربون؟

تشمل مزايا ألياف الكربون قوة الشد والوزن الخفيف ومعامل التمدد الحراري المنخفض ومقاومة المواد الكيميائية.

دیدگاهتان را بنویسید

نشانی ایمیل شما منتشر نخواهد شد. بخش‌های موردنیاز علامت‌گذاری شده‌اند *